kingspeed
عزيزي الزائرانتى لست مسجل في منتدانا نرجو التسجيل

kingspeed

منتدى للسيارات
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تختار الكام المناسب للمحرك ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nezar
نائب مدير
نائب مدير


ذكر
عدد الرسائل : 77
العمر : 37
مستوى العضو :
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 31/03/2008

مُساهمةموضوع: كيف تختار الكام المناسب للمحرك ؟   الأربعاء أبريل 02, 2008 8:19 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

المعادلة بسيطة و جهزت لكم شارت بيسهل عليكم الموضوع

المعادلات المكتوبة هنا صالحة لأي محرك V8 بلفين و كام واحد

أول شي لازم تطلع رقم

حجم المحرك بالكيوبك انش تقسيم عدد السلندرات ثم تقسم على قطر بلف الإنتيك

الرقم اللي طلع لك أنزل الجدول تحت و ابحث عن أقرب رقم طلع لك في العمود و شوف ايش يقابله في الصف

تتابع المقابل له لما تنزل من الخط الأزرق





هذا هو الـ LCA المفروض أن تطلبه عند نسبة انضغاط 9.0:1 مع ارتفاع الكمبرشن بدرجتين الى واحد يرتفع الـ LCA بدرجة

يعني 11:1 ترفع درجة LCA واحدة

بعد أختيار الـ LCA المناسب تبحث في الكامات المتاحة و تحسب في الديوريشن حتى تصل إلى الأوفر لاب اللي يناسبك

اعرف بأن الأوفر لاب مهم جداً

كيفية حساب الأوفر لاب

أجمع الديوريشن حق الإنتيك و الإكزوست ثم أقسم على 4 و أطرح منهم الـ LCA اللي أخترته ثم أضرب في 2

الرقم اللي طلع لك هو الأوفر لاب

10-40 = ستريت بسيط
30-60 = ستريت عادي
50-75 = ستريت أداء عالي
70-90 = ستريت و ريس
85-100 = كام ريس
95-115 = Pro Race



أو ممكن تحسبها بالمقلوب

تختار الأوفر لاب المطلوب ثم تقسمه على 2 ثم تمعه مع الـ LCA و بعد ذلك تضرب في 2 و بيطلع لك في الناتج الديوريشن المطلوب

بعد الوصول الى هذه الأرقام تكون قد أخترت الكام المناسب و هذه الأرقام أهم من لفت الكام لأنه يأتي في الأخير

ملاحظة هامة جداً
بالنسبة للـ LCA - Lobe Centerline Angle هو نفسه الـ LSA - Lobe Separation Angl لاكن ختلف عن الـ Lobe Separation degrees الموجود في summitracing.com لأن المكتوب هناك هو ما يسمى بالـ ICL - Intake Lobe Center Line و هو خاص بالإنتيك فقط و للحصولعلى الـ LCA الذي يسمى أيضاً بالـ LSA يجب مراجعة الشركة أو مواقع بيع أخرى مثل Jegs.com يوفر المعلومة في بعض الأحيان أو السؤال عنه في المنتديات المتخصصة ، الـ ICL يفرق عن الـ LSA من 0 الى 6 درجات في أغلب الأحيان فهو مقياس غير دقيق .. و لذا وجب التنويه .


كامات موفقة بإذن الله و نتايج جيدة بإذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Green Hulk
مشرف قسم الطلبات
مشرف قسم الطلبات
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 109
العمر : 41
المزاج : عكر منتهي
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف تختار الكام المناسب للمحرك ؟   الإثنين أبريل 07, 2008 5:11 pm

ما شاء الله عليك يا نزار كفيت ووفيت في المعلومات

وإنشاء الله الكل يستفيد منها

وشكراً لك على هالمعلومات المفيدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نادر (كابرس)
مشرف الاقسام العامه
مشرف الاقسام العامه
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 160
العمر : 35
المزاج : شـــفـــر
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف تختار الكام المناسب للمحرك ؟   الثلاثاء أبريل 08, 2008 2:12 am

تسلم اخوي نزار وهنا عندنا شباب كثير يعانوا من دي المشكلة
وانشاء الله الحل موجود

تحياتي لك

اخوك نادر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تختار الكام المناسب للمحرك ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
kingspeed :: الورش العامه و التعديل :: الورشه الامريكيه-
انتقل الى: