kingspeed
عزيزي الزائرانتى لست مسجل في منتدانا نرجو التسجيل

kingspeed

منتدى للسيارات
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 افضل موضوع لمحركات الجيل الاول والثاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nezar
نائب مدير
نائب مدير


ذكر
عدد الرسائل : 77
العمر : 37
مستوى العضو :
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 31/03/2008

مُساهمةموضوع: افضل موضوع لمحركات الجيل الاول والثاني   الأربعاء أبريل 02, 2008 8:25 am

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي و سلم على محمد و على آل محمد

السلام عليكم و رحمه الله ..

استكمال للبرنامج اسوف اطرح موضوع عن طفره جنرال موتر في الجيل الاول والثاني ..

(( Generation I & II)) :


طفره ... نعم طفره المحركات بدأت في محركات الجيل الثاني و قد بدأت بها الجيل

الاول بلمحرك الخيالي LT5 الذي سوف نتطرق له .. و الطفره الاخري وهي

محركات الجيل الثاني LT1 و LT4 بدايه صناعه محركات اسمول بلوك بنظام متطور ..

مع العلم المحرك كلاسك OHV و حتي الان المحرك كلاسيكي ..


ما يمتاز ال LT5 انه محرك متطور مع انه اقدم من الجيل الثاني و سبب القوه الهائله التي يخرج بها هي تغنيه DOHC ...


بعد هذا المحرك جنرال موتر لم تخرج بمحرك مشابه V8 ولا اعلم السبب ..


دعونا ندخل الي عالم الاجيال الاولي لشركه جنرال موتور .


الجيل الاول (( LT5 ))

الجيل الثاني (( LT1 - LT4 ))


الجيل الاول :


... الجيل الاول كان جيل قوي و دفعه قويه الي تطوير محركات جنرال موتر لاكن

حتي الان لا اعلم سبب توقف انتاج محرك مشابه لمحرك LT5 ??

المهم في الامر انه هذا المحرك اصدار خاص جداً و يوجد عدد قليل منه في العالم ..

و السياره التي نزلت عليه هذا المحرك هي الكورفت ZR1

هل محرك انطلق من عام 1990 و انتها في عام 1995 ..


و علي فكره هل محرك ما انزلت علي اي سياره ثااانيه غير الكورفت ZR1 ..


المحرك من عام 1990 الي عام 1992 يختلف عن 1993 الي 1995

و سوف نقول ما الفرق و السبب في الاحصنه الزائده ..



الجيل الثاني :


الجيل الثاني من اهم مراحل تطور الشركه و كان محرك LT1 محرك جباار بنسبه للسيارات الاخري ..

كان منافس كبير لهم و شركه فورد اكبر منافس لهذا المحرك ..

لم تكتفي بهذا المحرك فقد تم تطوير محرك LT1 عام 1996 و اصدرو

محرك جبار مطور LT4 و سوف نحدد ما الفرق بينهم ..


اصدر اول محرك جيل ثااني في عام 1992 علي الكورفت C4 ..


و في عام 1993 انطلق علي الكمارو SS and Z28 و بعدها علي باقي السيارات .


((<< الجيل الاول >>))



<<< LT5 >>> :


محرك متطور بمعني الكلمه السعه التريه 5.7 لتر اي 350 كيوبك انش

DOHC اربع كامات علي كل هد كامين ...


اصدر هذا المحرك اصدراين بنفس الخصائص لاكن الفروق قليله ..


من عام 90 الي 92 اصدر بقوه 375 عند 6000 دوره و عام 93 الي 95 اصدر بقوه 405 حصان عند 5800 دوره ..



و السبب بتالي ..


في الاشياء العامه لم يفرق شي الي بشياء بسيطه ..


YEARS 1990-92 1993-1995
SAE Net Power 375 hp @ 6,000 rpm 405 hp @ 5,800 rpm
SAE Net Torque 370 ft lbs @ 4800 rpm 385 ft lbs @ 4800 rpm
Compression Ratio 11:1 Same
Bore/Stroke 99 x 93 mm (3.90 in. x 3.66 in.) Same
Firing Order 1,8,4,3,6,5,7,2 Same
Bore/Stroke Ratio 1.07:1 Same



السلندر


Material Aluminum casting Same
De******ions Open deck 2-bolt fastening per bearing panel Open deck 4-bolt fastening per bearing panel
Bore Spacing 111.76 mm (4.40 in.) Same
Deck Height 229.24 mm (9.03 in.) Same



الكرنك


Material Nitrided Same
Counterweights 6 Same
Crankpin Journal 53.33 mm (2.10 in.) Same
Crankpin Splay None Same
Thrust Position Bearing No. 3 Same
Main Journal Diameter 70.00 mm (2.76 in.) Same
Supplier Shardlow Same




الذرعااان


Material Forged steel Same
Length (CTR distance) 145.8 mm (5.74 in.) Same
Supplier Albon Engineering Albon Engineering (rods lightened, 1993-95)



البساتن


Material Aluminum-cast Same
De******ion Expansion control-spherical bowl Same
Compression Height 36.5 mm (1.44 in.) Same
Supplier Mahle Mahle (piston strengthened, 1993-95)


الروس (( الهدات ))


Material Aluminum Same
De******ion Cross flow, fast burn, pent roof combustion chamber Same
Combustion Chamber Volume 40 cc Same
Gasket Composition (Goetze) Same
Supplier Birmal 1995 1/2 model year-A.L. Dunn (design changes 1993-95)

و لفترات هذا المحرك هدرولك ممتاز جداً



مثل ما قلنا انه المحرك نزل علي الكورفت ZR1 فقط ..


((<< الجيل الاول >>))

<<< LT1 and LT4 >>> :

مثل ما قلنا سابقاً انه هل مرحك نزل عام 92 الي عام 97 و طور في عام 96 الي LT4 كسنه واحد فقط

و بعدها تم انتاج محرك LSx ...

LT1 :

وراح ابسط الامور و اتكلم بسرعه لانه الكل يعرف هذا المحرك و صار قديم ..


اولاً المحركين مصنوعين من حديد الزهر .. يعني تحمل معقول اكبر من تحمل محركات LSx ..


محرك الكورفت يأتي 4 Main - Bolt اما باقي المحركات في اغلبهم 2 Main - Bolt


ف اذا تبي تزود محرك LT1 اخذ تبع الكورفت ..


محرك الكورفت ينتج قوه 300 حصان عند 5000 دوره في الدقيقه و هذه قوه معقول ..

اما محرك الكمارو فينتج قوه 275 حصان عند 5200 دوره في الدقيقه ..

المحرك متشابه كثيراً بين السيراتين لاكن الفرق في بعض الاشياء ..

مثل سنسر ال MAP يوجد في الكورفت اما الكمارو ف MAF

و اشياء اخري مثل نظام العادم و البرمجه ..


و الامريكان قالو لي انه محرك الكمارو ما يتحمل فوق ال 500 حصان يمكن يفرقع .


اما محرك الكرفت ف يتحمل طاقه حلوه بس محتاج تبديل اشياء كثيره .....


السيارات الي نزل عليها هل محرك اهي ..


1992-1996 Chevrolet Corvette C4
1993-1997 Chevrolet Camaro Z28
1993-1997 Pontiac Firebird Formula and Trans Am
1994-1996 Buick Roadmaster
1994-1996 Cadillac Fleetwood
1994-1996 Chevrolet Caprice
1994-1996 Chevrolet Caprice Police Package
1994-1996 Chevrolet Impala SS
1994-1996 Chevrolet Caprice Wagon
1994-1996 Buick Roadmaster Wagon

ملحوظه : ف كل محركات ال LT1 السلندر هد الامنيوم ال في B and D bodies يكون السلندر هد حديد ..


تيربو + 7 PSI + محرك استوك بكاااااامل = 394 حصان علي الويل و 449 عزم علي الويل ..


محرك LT4 :


محرك جباار و هي النسخه المطوره لي LT1 علي نفس الابلوك ونفس المبدأ تماماً



يعني تقدر تشيل اغراض LT4 و تحطها علي LT1 بكل بساطه ..


محرك متطور عدل الاخطاء الموجوده في السابق و بدء من جديد ..



<< مقارنه بين LT1 و LT4 >>>



Specification LT1 LT4
Block, construction Cast Iron Cast Iron
Bore, inches 4.00 4.00
Compression ratio 10.4:1 10.8:1
Connecting Rods Powdered ****l Powdered ****l
Crankshaft Cast iron Cast iron with undercut and rolled fillets
Cylinder Heads Cast Aluminum, 2 valves/cylinder Cast Aluminum, 2 valves/cylinder
Displacement 350ci (5733cc) 350ci (5733cc)
Fuel system Fuel Injection, Electronic sequential port Fuel Injection, Electronic sequential port
Horsepower, factory rating 300 @ 5000 RPM 330 @ 5800 RPM
Main Bearings 4-bolt centers, 2-bolt ends 4-bolt centers, 2-bolt ends
Pistons Eutectic aluminum/silicon alloy Eutectic aluminum/silicon alloy
Redline, factory rating 5700 RPM 6300 RPM
Rocker Arms Conventional, stamped steel, 1.5:1 ratio Roller, forged aluminum, 1.6:1 ratio
Stroke, inches 3.48 3.48
Timing Chain Link chain, powdered-****l sprockets Roller chain, steel sprockets
Torque, factory rating 340 @ 4000 RPM 340 @ 4500 RPM
Torsional Damper Single mass Dual mass
Valve Diameter, inches 1.94 intake, 1.50 exhaust 2.00 intake, 1.55 exhaust
Valve Duration 279 intake, 276 exhaust 282 intake, 277 exhaust
Valve Lift, degrees .447 intake, .459 exhaust .476 intake, .479 exhaust
Valve Overlap, degrees 41 46
Valve Springs Round Section Oval section, higher closing force

ارقام الكام

Engine Valve Lift @ .050"(1.3mm) Specification Engine Lobe Lift @ .050"(1.3mm) Specification
LT1 Intake .447"(11.35mm) LT1 Intake .298"(7.57mm)
Exhaust .459"(11.66mm) Exhaust .306"(7.77mm)
LT4 Intake .476"(12.09mm) LT4 Intake .298"(7.57mm)
Exhaust .479"(12.17mm) Exhaust .299"(7.60mm)
Engine Duration @ .050"(1.27mm) Specification Engine Lobe Separation Specification
LT1 Intake 205 deg. LT1 117 deg.
Exhaust 207 deg. LT4 115 deg.
LT4 Intake 203 deg.
Exhaust 210 deg.



--------------------------------------------------------------------------------




و الاشياء الاخري انه في محرك ال LT1 روكرات 1.5 اما في الLT4 روكرات 1.6


حجم البخاخ في ال LT1 هو 24lbs/hr و في ال LT4 هو 28lbs/hr ..


Valve, Exhaust 1.50" (38.1mm) Solid stem Weight:95 grams, 3.35 ounces 12550909 1.55" (39.4mm) Sodium filled stem Weight:75 grams, 2.65 ounces 12551313
Valve, Intake 1.94" (49.3mm) Solid stem Weight:110 grams, 3.88 ounces 10241743 2.00" (50.8mm) Hollow stem Weight:85 grams, 3.00 ounces 12555331


و علي هل جيل يركب عليه جير T-56 المعروف ..


و هل جير يركب علي :


Aston Martin DB7 Vantage
Aston Martin V12 Vanquish, 2001-2006
ChevroletCorvette, 1997-2007
DodgeSRT10 Ram, 2004-2006
DodgeViper, 1992-2007 (on 2008 Viper replaced with Tremec TR-6060
FordMustang Cobra, 2003-2004
FordMustang Cobra R, 2000
FordFalcon XR6, XR6T, XR8, F6 Tornado/Typhoon, GT/GT-P 2004-
General MotorsGM F platformV8 cars, 1993-2002
Holden Commodore 1998-2006
Holden Monaro, 2001-2006
GM M12
2004–2005 Chevrolet Corvette Z06
2004–2006 Pontiac GTO
2004–2006 Cadillac CTS-V
GM MN6
2004–2007 Chevrolet Corvette
GM M10
2005–2006 Chevrolet SSR
2006 Holden VE Commodore
تم انتاج هذا الجير عام 1998 و هو ممتاز جداً جداً ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ghost
مدير عام
مدير عام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 66
العمر : 32
الموقع : makkah
مستوى العضو :
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 31/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: افضل موضوع لمحركات الجيل الاول والثاني   الخميس أبريل 03, 2008 7:52 am

مشكوررررررررررررررررررر اخوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kingspeed.org
D.O.N
عضو نشط
عضو نشط


ذكر
عدد الرسائل : 38
العمر : 28
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: افضل موضوع لمحركات الجيل الاول والثاني   الثلاثاء أبريل 08, 2008 4:15 am

مشكووووووووووووووووووووووووووووور اخوي على الموضوع الحلو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نادر (كابرس)
مشرف الاقسام العامه
مشرف الاقسام العامه
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 160
العمر : 35
المزاج : شـــفـــر
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: افضل موضوع لمحركات الجيل الاول والثاني   الثلاثاء أبريل 08, 2008 5:00 am

صراحة موضوع مفصل ماشاء الله شكرا اخوي على الموضوع المتعوب عليه

_________________
[img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
R.O.R The Ghost
مشرف أقسام الورش
مشرف أقسام الورش
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 74
العمر : 36
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: افضل موضوع لمحركات الجيل الاول والثاني   الأربعاء أبريل 09, 2008 2:22 pm

Thank you for nice information mr.Nezar
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
LT1 383
مشرف أقسام الورش
مشرف أقسام الورش
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 245
العمر : 33
المزاج : LT1
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: افضل موضوع لمحركات الجيل الاول والثاني   الأربعاء أبريل 09, 2008 8:24 pm

تسلم على الموضوع الاكثر من رائع
وفيت وكفيت
اخوك:عبدالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
افضل موضوع لمحركات الجيل الاول والثاني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
kingspeed :: الورش العامه و التعديل :: الورشه الامريكيه-
انتقل الى: